• السبت , 20 أبريل 2024

بعد انسحاب ترامب.. أمريكا تعود إلى مجلس حقوق الإنسان

قال مبعوث أمريكي لدى الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ستشارك بصفة “مراقب” في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد انسحاب إدارة الرئيس الامريكي السابق “دونالد ترامب”، منه، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف القائم بالأعمال الأمريكي في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف، “مارك كاساير” ، في اجتماع للمجلس، أن وزير الخارجية الأمريكي، “أنتوني بلينكين”، سيعلن أن الولايات المتحدة ستعاود التعامل مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بـ”صفة مراقب”.

وأوضح “كاساير” أن الطريقة الأكثر فعالية لإصلاح وتحسين المجلس هي التعامل معه بطريقة قائمة على المبادئ.

ومن جانبه صرح مسؤولون لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن “بلينكين” ودبلوماسياً أمريكياً كبيراً في جنيف، سيعلنان اليوم الاثنين أن واشنطن ستعود إلى المجلس الذي يتخذ من جنيف مقراً لها كمراقب، “بهدف السعي للانتخاب كعضو كامل العضوية”.

الجدير بالذكر أن إدارة ترامب انسحبت من مجلس حقوق الإنسان الرئيسية في المنظمة العالمية في عام 2018، “بسبب تركيزه غير المتناسب على إسرائيل”، بالإضافة إلى “فشل المجلس في تلبية قائمة واسعة من الإصلاحات التي طالبتها سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة آنذاك نيكي هيلي” وفق وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

مقالات ذات صلة

USA