• الجمعة , 19 أبريل 2024

بعد اقتحامه من قبل ميليشيات pkk الارهابية اقليم كردستان العراق يغلق معبر سيمالكا .

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق يوم الامس الاربعاء المصادف 15/12/2021 اغلاق معبر سيمالكا الحدودي بين إقليم كردستان العراق وسوريا .

حيث أشار أ مدير نقطة بيشابور_سيمالكا الحدودية بأن ميليشيات الـPKK ومنذ أكثر من 3 أشهر يحرض الناس في نقطة سيمالكا الحدودية ضد إقليم كوردستان والـPKK يتحمل مسؤولية إغلاق المعبر في الوقت الحاضر.

جاء ذلك خلال بيان لشوكت بربهاري مدير نقطة بيشابور الحدودية مع سوريا .وأكد بأن هذه الممارسات التي قام بها ما يسمى جوانن شورشكر التابعة لتنظيمpkk الإرهابي جاءت نتيجة قرار وتحريض من الـPKK .

حيث أنه ومنذ أكثر من 3 أشهر تم نصب خيمتين في نقطة سيمالكا الحدودية من الجانب السوري ويتجمع فيها انصار ميليشيات pkk الارهابية ويرفعون أعلام الـPKK, ويهتفون بشعارات عدائية ضد إقليم كوردستان.

واضاف بربهاري قائلاً رغم كل ما قام به ميليشيات PKK من أعمال عدائية ضد إقليم كوردستان. مراعاةً لمصلحة شعبنا في سوريا أبقينا المعبر مفتوحا أمام حركتهم, ولم نتخذ موقفا يكون نتيجته سلبية على اخوتنا في سوريا. ولكن هذه الميليشيات لم تكتف بالتحريض ورفع شعارات عدائية ضد إقليم كوردستان, حيث سمح يوم الأربعاء ( 15/12/2021 ) بعبور أكثر من 100 شخص مسلح بالمولوتوف والعصي والحجارة, إلى طرف نقطة بيشابور الحدودية عبر الجسر الفاصل بين بيشابور-سيمالكا.

واشار انه و نتيجة لهجوم جرح عدد من حراس الأمن للنقطة الحدودية, وقام هؤلاء الأشخاص بكسر نوافذ سيارات الإطفاء الموجودة في بيشابور.

وأكد بربهاري لأن معبر بيشابور-سيمالكا المنفذ الحيوي الوحيد للجانب السوري سعت ميليشيات PKK الارهابية جاهدة علی إغلاقه، وإلحاق الأذى بالمدنيين في سوريا .

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي بعد ساعات قليلة من قيام ما يسمى جوانن شورشكر التابعة لتنظيمpkk الإرهابي باقتحام المعبر مرددين شعارات تتهم حكومة إقليم والسيد مسعود بارزاني بالخيانة والعمالة .كما رفعوا اعلام وشعارات مؤيدة لمنظومة pkkالارهابية وزعيمها عبد الله أوجلان .

مقالات ذات صلة

USA