• الخميس , 25 أبريل 2024

الولايات المتحدة تدين مقتل جنديين تركيين شمالي سوريا

حلب اليوم

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، مقتل جنديين تركيين بهجوم صاروخي في مناطق شمال سوريا.وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة في تغريدة على حسابها في موقع “تويتر” إن “سفارة الولايات المتحدة تتقدم بالتعازي لأسر منتسبي الشرطة التركية الذين فقدوا أرواحهم في سوريا”.

وأشارت السفارة إلى أن واشنطن تدين الهجوم عبر الحدود الذي أسفر عن مقتل جنديين تركيين، ضد حليفتها تركيا.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكد، أمس الأول الاثنين، نفاد صبر أنقرة حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا وعزمها على القضاء على التهديدات التي مصدرها تلك المناطق.

وقال “أردوغان”: “الهجوم الأخير على قواتنا في منطقة عملية درع الفرات والتحرشات التي تستهدف أراضينا بلغت حداً لا يحتمل”.وأردف: “عازمون على القضاء على التهديدات التي مصدرها من هناك (شمال سوريا) إما عبر القوى الفاعلة هناك أو بإمكاناتنا الخاصة”.

وأعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، ارتفاع عدد شهداء شرطة المهام الخاصة الذين ارتقوا جراء الهجوم الإرهابي شمالي سوريا، الأحد الماضي، إلى اثنين.

وأفاد “صويلو” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” بأن عنصري شرطة المهام الخاصة “جهاد شاهين”، و”فاتح دوغان”، قتلا في مدينة مارع شمالي حلب بمنطقة عملية “درع الفرات” جراء هجوم بصاروخ موجه نفذته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” انطلاقاً من مدينة تل رفعت بريف حلب.

مقالات ذات صلة

USA