• السبت , 20 أبريل 2024

السفارة الأمريكية بدمشق : نظام الأسد وقتل وعذب وأخفى قسريًا وجند عشرات الآلاف من الأطفال السوريين.

يصادف اليوم الجمعة المصادف 4/6/2021 اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء .وفي هذا اليوم أكدت السفارة الأمريكية في دمشق أن نظام الأسد قتل وعذب وأخفى قسريًا وجند عشرات الآلاف من الأطفال السوريين. جاء ذلك خلال منشور على صفحة السفارة الرسمية .

واوضحت السفارة أن نظام الأسد عرض اطفال سوريا لهجمات كيماوية، وقصف مدارسهم ومستشفياتهم، ومنعهم من الحصول على المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. كما دعت السفارة نظام الأسد إلى وقف هجماته الوحشية على السوريين الأكثر .

كما طالبت السفارة أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى تجديد وتوسيع تفويض معبر الحدود للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية الحيوية.

فيما يلي نص المنشور كاملاً:

لقد قتل نظام الأسد وعذب وأخفى قسريًا وجند عشرات الآلاف من الأطفال السوريين. لقد عرّضهم الأسد لهجمات كيماوية، وقصف مدارسهم ومستشفياتهم، ومنعهم من الحصول على المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

في #اليوم_الدولي_لضحايا_العدوان_من_الأطفال_الأبرياء، ندعو نظام الأسد إلى وقف هجماته الوحشية على السوريين الأكثر ضعفًا، كما ندعو أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى تجديد وتوسيع تفويض معبر الحدود للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية الحيوية.

The Assad regime has killed, tortured, forcibly

disappeared, and recruited tens of thousands of Syrian children.

Assad has subjected them to chemical attacks, bombed their schools and hospitals, and denied them access to lifesaving humanitarian aid. On the #InternationalDayofInnocentChildrenVictimsofAggression, we call on the Assad regime to stop its barbaric attacks on the most vulnerable Syrians and for UNSC members to renew and expand the mandate for cross-border access to keep vital humanitarian aid flowing.

#NotATarget

مقالات ذات صلة

USA