• الأربعاء , 24 أبريل 2024

الخارجية الأمريكية :إدراج عبد العزيز الملا مجيرش المحمداوي على لائحة الإرهابيين الدوليين

. الخارجية الأمريكية

للنشر الفوري*

إدراج عبد العزيز الملا مجيرش المحمداوي على لائحة الإرهابيين الدوليين

*مذكرة إعلامية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية13 كانون الثاني/يناير 2021 تقوم الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بإدراج عبد العزيز الملا مجيرش المحمداوي *المعروف أيضا باسم أبو فدك* على لائحة الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.

*المحمداوي هو الأمين العام السابق لكتائب حزب الله* التي سبق للولايات المتحدة أن أدرجتها على لائحة المنظمات الإرهابية والإرهابيين المدرجين بشكل خاص.

تم إنشاء كتائب حزب الله في العام 2006، وهي منظمة إرهابية مدعومة من إيران تسعى إلى تنفيذ أجندة إيران الخبيثة في المنطقة، وقد أعلنت مسؤوليتها عن عمليات إرهابية عدة في العراق، بما في ذلك هجمات بعبوات ناسفة وعمليات إطلاق نار غير مباشر وهجمات بالقذائف الصاروخية وعمليات قنص.

بالإضافة إلى ذلك، تفيد التقارير بتورط كتائب حزب الله في سرقة واسعة النطاق وحديثة لموارد الدولة العراقية ومقتل متظاهرين وناشطين سلميين في العراق واختطافهم وتعذيبهم.يعمل المحمداوي بشكل منفصل بالاشتراك مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني لإعادة تشكيل مؤسسات أمن الدولة العراقية الرسمية بعيدا عن هدفها الحقيقي المتمثل في الدفاع عن الدولة العراقية ومحاربة تنظيم داعش، وحتى تدعم أنشطة إيران الخبيثة بدلا من ذلك، بما في ذلك الدفاع عن نظام الأسد في سوريا. سبق للعناصر المدعومة من إيران، بما في ذلك تلك التي يلعب فيها المحمداوي الآن دورا قياديا، أن تورطت في أعمال عنف طائفية، بما في ذلك اختطاف مئات الرجال من المناطق المحررة من سيطرة داعش، ولا يزال هؤلاء في عداد المفقودين حتى يومنا هذا. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الجماعات التي ينتسب إليها المحمداوي أسماء وهمية لطمس مسؤوليتها عن الهجمات المستمرة ضد المنشآت الحكومية العراقية والمنشآت الدبلوماسية الأجنبية.تهدف عملية الإدراج هذه إلى حرمان المحمداوي من الموارد اللازمة للتخطيط لأعمال إرهابية وارتكابها.

وتشمل نتائج عملية التصنيف هذه من بين نتائج أخرى تجميد كافة ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات الواقعة في الولايات المتحدة أو التي تندرج ضمنها أو التي يمتلكها أو يسيطر عليها مواطنون أمريكيون، كما يحظر على الأمريكيين الدخول في أي معاملات مع المحمداوي بشكل عام

.يخطر هذا الإجراء الجمهور الأمريكي والمجتمع الدولي بأن المحمداوي يشكل خطرا كبيرا لارتكاب أعمال إرهابية. وتقوم عمليات إدراج المنظمات الإرهابية بالكشف عن هذه المنظمات وعزلها ومنعها من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، كما أنها تساند أعمال إنفاذ القانون التي تتولاها الوكالات الأمريكية والحكومات الأخرى.

مقالات ذات صلة

USA