• الخميس , 25 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمر بروكسل الخامس حول سوريا

سيستضيف الاتحاد الأوروبي مؤتمر بروكسل الخامس حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” في الفترة من 29 إلى 30 مارس 2021. وفي ضوء قيود فيروس كورونا ، سيعقد المؤتمر في شكل افتراضي.

يصادف يوم 15 آذار / مارس الذكرى العاشرة للانتفاضة السورية. لا يزال الصراع مستمراً ، ولا يزال الوضع في سوريا والمنطقة حرجاً للغاية ، مع تداعيات جائحة فيروس كورونا وتدهور الاقتصادات في جميع أنحاء المنطقة خلال العام الماضي ، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المزري داخل سوريا وظروف اللاجئين السوريين.

والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة. لقد أصبحت مؤتمرات بروكسل على مر السنين فرصة لإعادة تأكيد دعم المجتمع الدولي المستمر للأمم المتحدة وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي تفاوضي للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

الدعم المالي لتلبية احتياجات السوريين والمجتمعات المضيفة لهم ، وكذلك لمتابعة وتعميق الحوار مع المجتمع المدني. في 29 مارس ، سيسمح يوم الحوار بمتابعة الحوار بين المجتمع المدني والدول المستضيفة للاجئين والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

ستُعقد فعاليات جانبية أخرى للمؤتمر ذات الصلة بسوريا في الأسبوع السابق. سيعقد المؤتمر الوزاري في 30 مارس. سيواصل الاتحاد الأوروبي حشد جميع الأدوات المتاحة له لدعم الشعب السوري ، للوصول أخيرًا إلى حل سياسي تفاوضي والمساعدة في تهيئة الظروف لمستقبل أكثر إشراقًا لجميع السوريين.

النشر 08/02/2021

مقالات ذات صلة

USA