• الخميس , 28 مارس 2024

الائتلاف الوطني يعقد عدة لقاءات مع وفود عربية ودولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عقد وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدة لقاءات مع عدد من الدول العربية والدولية ضمن فعاليات الدورة السادسة والسبعون لاجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة

_حيث تم الاجتماع مع المديرة السياسية في وزارة الخارجية الايرلندية – السيدة سونيا هايلاند والسادة براين كاتالاني مسؤول الملف السوري والسيد ديكلان جونسان مسؤول العلاقات الخارجية.

_كما تم الاجتماع مع المدير العام للشؤون السياسة الخارجية الهولندية السيد ثيس فان ديربلاس والسيد مارك زيل تراث نائب السفير الدائم لدى الامم المتحدة والسيدة روبن بيترز السكرتيرة الاولى للشؤون السياسية.

وقدم وفد الائتلاف الوطني الشكر لهولندا على دعمها السياسي والإنساني والقانوني للشعب السوري من أجل تحقيق مطالبه في الحرية والكرامة والديمقراطية.

وتحدث الوفد عن الأوضاع في المناطق المحررة، والتحديات والصعوبات التي تواجه عمل مؤسسات الائتلاف الوطني هناك وعلى رأسها الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم، خاصة على المستوى الصحي والتعليمي.

_وفي السياق ذاته تم عقد لقاء مع وزيرة الخارجية استونيا السيدة ايفا ماريا ليميتس والسيد اندريه لبياند نائب السفير الدائم لدى الامم المتحدة والسيد ميك ريبان السكرتير الاول للشؤون السياسية.

‏وتم النقاش حول أهم التطورات الميدانية والسياسية في ‎سورية، وما يمكن أن تقدمه إستونيا من دعم لقضية الشعب السوري، لا سيما في ‎مجلس الأمن.

وبدورها أكدت وزيرة الخارجية استونيا دعم بلادها للشعب السوري، كما أكدت على أن بلادها ما تزال ترى أن أي رهان على الأسد خاسر‎.

_ وجرى لقاء مع المدير السياسي لوزارة اليونانية الخارجية السيد هارس لالاكوس.

وجرى بحث ملف اللاجئين السوريين العالقين في اليونان، إضافة إلى تطورات الأوضاع الميدانية والعملية السياسية في سورية وتعطيل تنظيم الأسد الأرهابي لها.

_كما جرى لقاء بين وفد الائتلاف و الخارجية التركية في 22-9-2021 .

حيث اجتمع الوفد المشترك مع الخارحية التركية برئاسة السيد سادات اونال وحضور والمندوب الدائم لتركيا في بعثة الامم المتحدة جان ديزدران

وجرى الحديث عن الوضع السوري العام وتعطل العملية السياسية واستمرار كافة الازمات الانسانية في سوريا من انتهاكات وقصف للنظام عاى بعض المناطق وتراجع الاهتمام الامريكي بالملف السوري

واستمرار ميليشيات pyd-pkk الارهابية في استغلال معاناة الأهالي لخدمة منظومة قنديل الارهابية .

بدوره اكد الجانب التركي استمرار دعمه للشعب السوري وثورته ودعمه للعملية السياسية تحت اشراف الامم المتحدة وان تركيا لن تدخر جهدا في هذا المجال .

على المستوى العربي اجتمع الوفد مع الامين العام للجامعة العربية السيد احمد ابو الغيط حيث تم النقاش آخِر التطورات بشأن الأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لحلحلتها في إطار تنفيذ القرارات الدولية بشأنها”.

بدوره أكد الأمين العام على “أهمية الدفع قُدُماً في اتجاه تنشيط العملية التفاوضية المستندة إلى القرار 2254 بعد أن أصابها الجمود منذ فترة، مع ضرورة الانخراط في العملية السياسية بشكل جاد من الجانبين”.

كما التقي الوفد مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن إل ثاني وزير الخارجية.

وتم النقاش حول تراجع مواقف الدول العربية ومحاولاتها تسويق النظام واعادته الى الجامعة العربية .

وبدوره أكد وزير الخارجية القطري وقوف بلاده الى جانب الشعب السوري والعمل جاهدا على اقناع امريكا بضغط نحو الحل السياسي .

مقالات ذات صلة

USA