• الجمعة , 19 أبريل 2024

الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية يصدر تصريحاً صحفياً حول أوضاع الطفل السوري في اليوم العالمي للطفل .

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يوم الامس السبت المصادف 2 تشرين ثاني، 2021 تصريحاً في اليوم العالمي للطفل حول أوضاع الطفل السوري في اليوم العالمي للطفل وأشار فيه أنه بعد مرور أكثر من 10 سنوات على الحرب التي يشنها تنظيم الأسد الأرهابي على الشعب السوري فإن ملف الأطفال السوريين يمثل واحدا من أكثر الملفات إيلاما وأكثرها خطورة على حاضر بلدنا وعلى مستقبلها في المدى المتوسط والطويل.

واضاف الائتلاف أن تقارير حقوقية عدة تتناول باستمرار واقع الأطفال في سورية، والانتهاكات الخطيرة التي يتعرضون لها، حيث تم توثيق مقتل واعتقال عشرات آلاف الأطفال، بالإضافة لعمليات القتل تحت التعذيب والتجنيد في الميليشيات والتسريب من التعليم .

وأكد الائتلاف أن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته تجاه هذا الملف، والعمل على معالجة هذه الكارثة المستمرة والتي زادتها جائحة كورونا صعوبة وإلحاحا.

واضاف الائتلاف انه لابد من محاسبة المسؤولين عن جميع الجرائم والانتهاكات السابقة التي أودت بحياة عشرات آلاف الأطفال، كما لا بد من التحرك الجاد لوقف استمرار هذه الجرائم والانتهاكات والتي لا يتم القيام بأي جهد مناسب لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأكد الائتلاف ان المؤسسات السورية الرسمية منها والأهلية، والتي تعمل على أي من الملفات المتعلقة برعاية الأطفال وحمايتهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، تحتاج إلى دعم أكبر، خاصة فيما يتعلق بشؤون الرعاية النفسية والأسرية والصحية بالإضافة إلى ملف التعليم ملف الأطفال السوريين، بالإضافة إلى ملفات حاسمة أخرى، على رأس

ها ملف المعتقلين والمهجرين، يجب أن تحظى بأولوية قصوى تساهم في إعادة الاهتمام الدولي بفرض الانتقال السياسي المستند إلى القرارات الدولية في سورية باعتباره الحل الوحيد لتجفيف منابع الفوضى والخراب الذي فرضه تنظيم الأسد الإرهابي على الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

USA