• السبت , 20 أبريل 2024

الأركان التركية تعلن بدء إنشاء نقطة المراقبة الرابعة في إدلب

بدأت القوات المسلحة التركية بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة بمنطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب السورية (شمال غرب)، تنفيذا لاتفاق أستانا.

وذكر بيان لرئاسة الأركان العامة التركية، أن القوات التركية بدأت بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم “6”، لمراقبة منطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب.

وأضاف البيان أن منطقة “خفض التصعيد” في إدلب جرى تأسيسها في إطار محادثات أستانا، من أجل وقف إطلاق النار في سوريا، ومراقبة وقف إطلاق النار وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين.

وتابع البيان: بدأت القوات المسلحة التركية في 5 فبراير/ شباط 2018، بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم “6”، ضمن منطقة خفض التصعيد بمنطقة الشيخ عيسى في محافظة إدلب، في الوقت الذي تخطط القوات التركية لبدء أعمال الكشف والاستطلاع لإنشاء برجي مراقبة أخرين سيحملون الأرقام “7” و”8″.

وتداول ناشطون وصفحات إعلامية اليوم صور ومقاطع فيديو للحظة وصول الرتل التركي إلى منطقة الشيخ عيسى استعدادا لبدء إنشاء نقطة المراقبة.

وتعرض رتل للجيش التركي مؤلف من عشرات الآليات العسكرية وجنود أتراك في 29 يناير/ كانون الثاني، لصعوبات خلال دخوله الحدود السورية، وتوجهه نحو تلة العيس، الأمر الذي أجبره للتراجع.

ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق بشان إنشاء منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

المصدر: السورية نت

مقالات ذات صلة

USA