• الأربعاء , 24 أبريل 2024

اختطاف القصر وتجنيدهم جريمة حرب تمارسها ميليشيات قسد

تواصل ميليشيا “قسد”، التفافها على المجتمع الدولي والأمم المتحدة من جديد خلال استمرارها في خطف القاصرين والقاصرات وتجنيدهم في صفوفها بشكل اجباري ، رغم توقيعها خطة عمل لوقف تجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها.

أكدت مصادر محلية استمرار هذه الميليشيات في خطف القاصرين والقاصرات واقتيادهم لمعسكرات التدريب التابعة لها، بهدف تجنيده قسرياً، ضاربة بعرض الحائط، الاتفاق الذي وقعته مع الأمم المتحدة.

حيث اختطف مسلّحون يتبعون لميليشيات قسد الطفل القاصر سالار خليفة في بلدة القحطانية وسوقه إلى معسكرات حزب العمال الكُردستاني PKK في شنكال باقليم كُردستان العراق.

وفي هذا السياق وجه أهالي الطفل نداء الى الاطراف السياسية والمنظمات الدولية لإعادة ابنهم القاصر إليهم .كما طالبوا بفضح ممارسات هذه الميليشا وفضح انتهاكات مؤسسة جوانن شورشكر التي اتخذت من المؤسسة الحزبية غطاءا لها للتغطية على اعمالها المافيوية اللا إنسانية..التي تقوم بتجنيد الاطفال القاصرين وخطفهم من اهاليهم وغسل ادمغتهم .

وفيما يلي نص النداء الذي وجهه عم الطفل سالار خليفة:

نحن اهالي الطفل سالار خليفة الخليفة ١٤ عامنناشد المنظمات والجهات الحقوقية الدولية ومنظمات الامم المتحدة والمجلس الوطني الكوردي وجميع وسائل الاعلام.. للضغط على قيادة قسد لاعادة الطفل لذويه وفضح انتهاكات مؤسسة جوانن شورشكر التي اتخذت من المؤسسة الحزبية غطاءا لها للتغطية على اعمالها المافيوية اللا إنسانية..التي تقوم بتجنيد الاطفال القاصرين وخطفهم من اهاليهم وغسل ادمغتهم والحاقهم بتنظيم PKK في جبال قنديل…

يوم السبت المصادف ٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠- قام عضو الاسايش اياد عبيد عباس(من قرية سيحة) بأستدارج الطفل سالار الخليفة( ١٤ عاما ) على دراجة نارية وتسليمه للقيادي هفال جكدار من مؤسسة جوانن شورشكر عند حاجز محركان على طريق تربسبي(القحطانية) واخذه لجهة مجهولة…نطالب شعبنا وكل وسائل الاعلام لنشر وفضح هذه المافيا لاعادة الطفل لذوية وحماية كل اطفال الكورد اللذين يتم اختطافهم من ذويهم وتجنيدهم لصالح هذه الجوقة المافيوية.يظهر أن مسلسل تجنيد الأطفال لم يتوقف في مناطقنا رغم تفعيل مكتب حماية الطفولة ضمن الادارة الذاتية.يبدو أن أعداء الطفولة والانسانية لا يرغبون ان نعيش بسلام.

عم الطفل:ياسر الخليفة

مقالات ذات صلة

USA