• الخميس , 18 أبريل 2024

احتفاء بالذكرى العاشرة لانطلاقة الثورة السورية ١١ شيخا ديمقراطيا وجمهوريا يطرحون مشروع قرار بخصوص سورية في مجلس الشيوخ الأميركي .

محمد غانم .

في SFRC يقودون جمعيات Z MENDE ,RISCH IO للاعلى السورى مع قراراحتفال الذكرى ال Bipartisan

واشنطن – مجلس الشيوخ الامريكي جيم ريش (R-Idaho) وبوب مينينديز (ل.D-N.)، عضو ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قاد اليوم تسعة من زملائهم في SFRC في تقديم قرار ثنائي الحزبين احتفالا بالسادسة والعشرين ذكرى الانتفاضة السورية.

بالاضافة الى دعوة الولايات المتحدة لدعم المساعدات الانسانية للشعب السورى، يدين القرار فظائع نظام الاسد ضد مواطنيه ويؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة بمحاسبة النظام وداعميه على جرائم الحرب وجرائم الحرب ضد الانسانية، ويشيد القرار ايضا بجهود المدافعين عن حقوق الانسان السوريين الشجاعة لتوثيق وفضح العنف العشوائي لنظام الاسد.

” على مدار العقد الماضي، تسبب بشار الاسد ومؤيديه الروس والايرانيين في معاناة هائلة للشعب السورى في حملة طالت من التعذيب والجوع والسلاح الكيميائي والبراميل،” ” بينما نقترب من الذكرى ال IO للصراع السورى، انا فخور بتقديم هذا القرار مع السيناتور مينينديز الذي يؤكد من جديد دعم الولايات المتحدة للشعب السورى، وحل سياسي للصراع، والمساءلة عن فظائع النظام من خلال التنفيذ من قانون القيصر.”

لمدة عقد من الزمان، شهد العالم على استعداد الاسد الشجاع للقتل والتعذيب والغاز وتجويع شعبه من اجل الحفاظ على قبضته على السلطة، قال رئيس مينديز ان الشعب السورى يعاني لفترة طويلة على ايدي جزار لا هوادة له من الارهاب برعاية رعايته في طهران وموسكو، ” بينما نحتفل بهذه الذكرى السنوية الرسمية ونتامل في مرونة الشعب السورى، يجب علينا ان نستغل هذه اللحظة من اعادة الارتباط الدبلوماسي للولايات المتحدة للبحث عن تدابير ملموسة تخدم العدالة للاسد وتساعد في تزويد السوريين بالمصالحة والاستقرار والمصالحة الحرية.”

انضم الى الرئيس مينينديز وتصنيف الاعضاء ريش في تقديم القرار، هم اعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بن كاردين (D-Md). ) ماركو روبيو (R-Fla.. جين شاهين (د-ن.د.)، رون جونسون (ر-ويس. ) تيم كين (دى-فا. ) ميت رومني (ار-يوتا)، كريس ميرفي (دى-كون. ) بيل هاجيرتي (R-Tenn) وكريس كونز (D-D-Del. ). .

مقالات ذات صلة

USA