• الخميس , 28 مارس 2024

إيثان غولدريتش يؤكد التزام واشنطن بتحقيق حل سلمي ودائم للصراع في سوريا، ودعم جهود اللجنة الدستورية السورية.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إجراء محادثات مع كل من تركيا والسعودية ومصر، بخصوص الملف السوري والعملية السياسية السورية.

جاء ذلك على لسان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، الذي أكد أنه خلال لقاءات منفصلة مع دبلوماسيين من السعودية ومصر وتركيا، التزام واشنطن بتحقيق حل سلمي ودائم للصراع في سوريا، ودعم جهود اللجنة الدستورية السورية.

وفي هذا السياق نقلت السفارة الأمريكية بدمشق عبر “تويتر”، اليوم الثلاثاء، أن غولدريتش ورئيس قسم سوريا في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، جددا التزامهما بالعمل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة في سوريا، وناقشا أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وكانت السفارة قد قالت في تغريدة منفصلة، أمس، إن غولدريتش ووكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية السفير سعود الساطي، أكدا التزام بلديهما بالعمل معاً لإيجاد حل دائم و سلمي للصراع السوري.

وأشارت السفارة في تغريدة منفصلة إلى أن غولدريتش شدد خلال لقائه المبعوث المصري الخاص محمد ثروت، على “دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية السورية، بتسيير الأمم المتحدة، والالتزام بتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أماناً لجميع السوريين”.

مقالات ذات صلة

USA