• الأربعاء , 21 فبراير 2024

البنتاغون يصعّد من تحذيراته للقوات الروسية وميليشيات إيران في سوريا

موقع تلفزيون سوريا:15/7/2023

ملخص:

قال مسؤول رفيع المستوى في البنتاغون إن القوات الأميركية في سوريا “رفعت من قدراتها لمواجهة تحرشات روسيا والجماعات التابعة لطهران والنظام السوري”.

أوضح المسؤول الأميركي أن “طائرات روسية حلقت فوق قاعدة التنف في سوريا، بهدف التجسس وجمع المعلومات ومعرفة خريطة انتشارنا في التنف”.

قال المسؤول الأميركي: “تقديراتنا بأن روسيا وإيران والنظام السوري يريدون منا ترك المنطقة”.

المسؤول الأميركي: “النشاط الروسي في سوريا يشهد تصاعداً منذ آذار الماضي، مع حدوث مناوشات”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن القوات الأميركية “لا تسعى للتصعيد أو المواجهة مع الروس في سوريا”

.وصف قائد سلاح الجو في القيادة الوسطى الأميركية، أليكسوس غرينكويتش، تحليق الطائرات الروسية على مسافة قريبة من المسيرات الأميركية، بأنه “عمل غير مهني وخطير”

.أكّد غرينكويتش في الأسبوع الماضي أن طائرات روسية ضايقت طائرات مسيّرة أميركية أثناء مشاركتها في عمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

قال غرينكويتش في بيان إن “الطائرات العسكرية الروسية انخرطت في سلوك غير آمن وغير مهني صباح الـ6 من تموز الجاري، في أثناء تفاعلها مع طائرات أميركية مسيّرة من طراز إم كيو-9”.

صعّدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) من تحذيراتها للقوات الروسية والإيرانية المتمركزة في سوريا، مشيرة إلى خطورة “تحرّش الطائرات الروسية بالمسيرات الأميركية” فوق الأراضي السورية.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” عن مسؤول رفيع المستوى في البنتاغون قوله إن القوات الأميركية في سوريا “رفعت من قدراتها لمواجهة تحرشات روسيا والجماعات التابعة لطهران والنظام السوري”.

وأوضح المسؤول الأميركي أن “طائرات روسية حلقت فوق قاعدة التنف في سوريا، بهدف التجسس وجمع المعلومات ومعرفة خريطة انتشارنا في التنف”.

وقال: “تقديراتنا بأن روسيا وإيران والنظام السوري يريدون منا ترك المنطقة”.

وأضاف المسؤول أن “النشاط الروسي في سوريا يشهد تصاعداً منذ آذار الماضي، مع حدوث مناوشات”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن القوات الأميركية “لا تسعى للتصعيد أو المواجهة مع الروس في سوريا”.

من جهته، وصف قائد سلاح الجو في القيادة الوسطى الأميركية، أليكسوس غرينكويتش، تحليق الطائرات الروسية على مسافة قريبة من المسيرات الأميركية، بأنه “عمل غير مهني وخطير”.

تحرشات الطائرات الروسية بالمسيرات الأميركية

وفي الأسبوع الماضي، أكّد غرينكويتش أن طائرات روسية ضايقت طائرات مسيّرة أميركية أثناء مشاركتها في عمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وقال في بيان إن “الطائرات العسكرية الروسية انخرطت في سلوك غير آمن وغير مهني صباح الـ6 من تموز الجاري، في أثناء تفاعلها مع طائرات أميركية مسيّرة من طراز إم كيو-9”.

وأوضح أن الطائرات الروسية “أطلقت قنابل مضيئة أمام الطائرات المسيّرة وحلقت بالقرب منها بشكل خطير، ما عرض سلامة جميع الطائرات المعنية للخطر”، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة

USA